Saturday, July 18, 2020

الدفاع عن حق الأميركيين في فك التشفير

قبل 19 عاما ، في 16 يوليو 2001 ، اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي ديمتري Sklyarov ، على الفور تقريبا بعد خطابه في مؤتمر القراصنة DEF CON ، على عدد من التهم التي وجهتها أدوبي. واتهم ديمتري من أشياء كثيرة، من الاتجار بالبرمجيات إلى التآمر مع Elcomsoft و “أطراف ثالثة”، الذين طرحوا البرمجيات للبيع التي يمكن أن تتجاوز الحماية التكنولوجية على المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر. بدأت مهنة ديمتري في Elcomsoft مع مشروع على الوصول إلى قواعد بيانات Access المحمية. قريبا، حصل ديمتري فكرة عن أمن وثائق PDF، وهكذا بدأ العمل على ذلك. من هذه الفكرة ولدت أبدا أن ننسى متقدمة الكتاب الاليكتروني المعالج ، بسبب ديمتري الذي اعتقل في عام 2001 في DEF CON في لاس فيغاس ، NV.

على وجه الخصوص، وضع ديمتري برنامجًا يسمح للمستخدم بإزالة حماية DRM من مستندات PDF المشتراة بشكل قانوني، بما في ذلك الكتب الإلكترونية. تم إصدار البرنامج في عام 2001. ووفقا للقانون الروسي الساري آنذاك، يحق للمشتري إنشاء نسخة احتياطية واحدة من المنتج المشترى دون إبلاغ صاحب حق المؤلف. وبعبارة أخرى، كان إنشاء هذا المنتج في روسيا قانونيًا بموجب القانون الروسي. ومع ذلك، أجريت المبيعات عبر الإنترنت، والتي تغطي العالم بأسره. قبل رحلة ديمتري إلى DEF CON مع الحديث عن النتائج التي توصل إليها ، كانت الشركة قد باعت حوالي 20 ترخيصًا للمنتج.

مرة واحدة تم قبول حديثه ، وصل ديمتري بأمان في DEF CON ، وأدلى حديث عن الأمن الكتاب الاليكتروني. بعد بضعة أيام، عندما غادر غرفة الفندق ويخطط للذهاب إلى المطار، واجه العديد من رجال مكتب التحقيقات الفدرالي الذين عرضوا بأدب ديمتري لمتابعتهم.


(ديمتري Sklyarov وفلاديمير كاتالوف ، والحق قبل تقديم ديمتري على ديفكون)

وفقاً لكلمات (ديمتري)، فقد أخذها على أنها مزحة في البداية. في المؤتمر كان هناك عدد كبير من المباريات حول الشرطة، مثل على سبيل المثال “بقعة fed”، حيث كان على اللاعبين الكشف عن وكيل الاتحادية بطرح الأسئلة. لذلك، عندما جاء ديمتري عبر أربعة أشخاص الذين قدموا أنفسهم كعملاء الاتحادية، وقال انه قرر لأول مرة أنها كانت لعبة وحاول تمريرها من قبل. ومع ذلك، أوقف أحد الفيدراليين ديمتري وأصدر رمزاً رمزياً.

بعد فحص غرفته في الفندق، أخذ الفيدراليون ديمتري إلى المحكمة المحلية في لاس فيغاس. ولم تكن هناك مرافق احتجاز قبل المحاكمة، ولم يكن من الممكن الإفراج عنه بكفالة على الفور. ونتيجة لذلك، تم الاحتفاظ بديمتري في سجن في لاس فيغاس، حيث أمضى 11 يوماً. ثم بدأت المتعة. واتصل أندريه ماليش، الموظف الثاني في إلكومسوفت، الذي كان حاضرا أثناء حديث ديمتري في شركة ديف كون وكان حاضرا أيضا في اعتقال ديمتري، على الفور بمكتب إلكومسوفت الرئيسي في موسكو وأبلغ باعتقال ديمتري. هذا تسبب في فوضى كاملة في موسكو. أرسلت القنصلية طلباً إلى السجن لمعرفة ما إذا كان (ديمتري) محتجزاً فيه حقاً ومع ذلك، تلقوا جواباً بأنه لا يوجد مثل هذا الشخص. منذ رفع دعوى قضائية ضد ديمتري في كاليفورنيا، لذلك كان من المقرر أيضا أن تعقد المحاكمة في ولاية كاليفورنيا. بينما لم يكن ديمتري في كاليفورنيا، لم يكن في السجن، ولكن في العبور. لذلك، لم تكن هناك معلومات عن أن ديمتري قد سجن بعد، ولم تكن هناك معلومات عن أولئك الذين اعتقلوا أثناء العبور. لطيفه! ومع ذلك، تم العثور على ديمتري أخيرا بضعة أيام في وقت لاحق.

نقل ديمتري هو قصة أخرى تستحق رقما قياسيا. ولا يجوز بموجب القانون إبقاء الشخص العابر في مرفق احتجاز واحد لمدة تزيد عن 21 يوماً. وبهذه الطريقة، يمكنهم نقله من سجن إلى آخر دون تحديد الوقت في العبور. ديمتري غيّر 3 سجون

بعد 11 يوما في لاس فيغاس، تم إرسال ديمتري إلى أوكلاهوما، إلى مركز النقل الاتحادي الحق على جانب المطار. مركز النقل لم يكن سيئا على الإطلاق، بما في ذلك خمس غرف مع أجهزة التلفاز، وميكروويف، وآلة صنع الثلج والكثير من المواد الغذائية. تقريبا فندق. بعد أن أمضى أسبوعًا في أوكلاهوما، تم نقل ديمتري بالطائرة إلى سان خوسيه، كاليفورنيا. الشيء المضحك هو أن مقارنة تجربة العديد من مرافق الاحتجاز في الولايات المتحدة مع فرق البناء الطلاب والجيش في الاتحاد السوفياتي السابق، ديمتري يرى أنه من المريح أكثر أن يكون سجن في أمريكا.

عندما تم إحضار ديمتري إلى سان خوسيه، قررت أدوبي التخلي عن مطالباتهم. ولكن لا يمكن ترك القضية تماما من هذا القبيل، وظهرت الدولة في هذه الحالة كمطالب جديد. الآن بدأ الرأي العام يغلي، والوقوف للدفاع عن ديمتري Sklyarov مع سلسلة من المظاهر في بلدان مختلفة.

كما تلقى ديمتري دعماً نشطاً من مؤسسة الحدود الإلكترونية.

في البداية، اتُهم ديمتري بـ “الاستفادة من توزيع البرنامج المحظور” و”الترويج للبرنامج المحظور إلى السوق”، وكلاهما تم إسقاطهما قريباً واستبدالهما بتهمة جديدة بالتآمر مع الشركة. وفي وقت لاحق، بدأت عملية ضد إلكومسوفت وأطلق سراح ديمتري بكفالة إلى أن يصدر قرار المحكمة. وجرت المحاكمة في 17 ديسمبر/كانون الأول 2020 في سان خوسيه، حيث تبين أن إلكومسوفت وديمتري غير مذنبين في جميع التهم الخمس. (إلكومسوفت) ربحت القضية

كانت هذه القضية مليئة بالحلقات المثيرة للاهتمام من إقامة ديمتري المؤقتة في الولايات المتحدة ومن الأحداث التي وقعت في المحكمة. إذا كنت على استعداد لحفر أعمق في هذا، يمكنك التحقق من المزيد من المقالات، والمقابلات مع ديمتري، فضلا عن تغطية واسعة من قاعة المحكمة مع استجوابات الكسندر وفلاديمير كاتالوف على رادار ليزا رين.

وجهة نظر ديمتري الحالية حول هذه المسألة هي بالأحرى السخرية: “الآن كل هذا يبدو لي هكذا كان لدى الأميركيين قانون DMCA. وفي ذلك الوقت، لم يكن يطبق على فرد، ولذلك كان يحتاج إلى سابقة. كانوا بحاجة إلى مطور برامج الذي من شأنه أن يخلق البرمجيات ، وبعد استخدامها ، يمكن للمرء أن يكون مذنبا. وكان من الضروري إثبات أن القانون يعمل. ونتيجة لذلك، اتضح أن ألكسندر كاتالوف دافع عن مصالح المواطنين الأمريكيين على نفقته الخاصة، ودافع عن حقهم في صنع هذا النوع من البرمجيات”.

لم أستطع إلا أن أسأل ديمتري ما إذا كانت السنوات ال 19 الماضية غيرت وجهة نظره في تلك الأحداث. إليك ما قاله: “على مدى السنوات ال 19 لم تكن هناك أحداث يمكن أن تؤثر على موقفي تجاه الوضع. كانت تجربة غير سارة ولكن مثيرة للاهتمام للغاية. كما كان مؤثرًا بشكل خاص أن الشركة ، وعلى وجه التحديد ألكسندر وفلاديمير ، وقفت بالنسبة لي وفعلت كل ما في وسعها للمساعدة.

إلى سؤالي إلى ديمتري ما إذا كان قام بأي محاولات جديدة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، واعترف: “قبل عام، تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى. بعد 4 أشهر من المعالجة، تم رفض طلبي. آخر مرة استغرقهم 11 شهراً عذر قديم، لا دليل كاف على أنني لن أهاجر. ربما بعد 5 سنوات سأحاول مرة أخرى.

الآن ديمتري Sklyarov هو باحث أمن المعلومات المعروفة مع فريقه. عمل بنجاح في Elcomsoft لأكثر من 10 سنوات ، وإدارة العديد من المشاريع ، بما في ذلك استرداد كلمة مرور PDF المتقدمة (إزالة القيود من ملفات PDF وكسر كلمات السر PDF لفتح الملف)، Elcomsoft استعادة كلمة المرور الموزعة (أعلى برامج استعادة كلمة المرور المستخدمة على نطاق واسع من قبل وكالات إنفاذ القانون والحكومة في جميع أنحاء العالم) و Elcomsoft دائرة الرقابة الداخلية مجموعة أدوات الطب الشرعي (كسر تشفير فون، الأولى في العالم).

(فلاديمير كاتالوف وكيفن ميتيك، كسر رمز المرور على اي فون كيفن 4)

أثناء عمله في الشركة ، كما كتب كتاب “مفاتيح خفية لاختراق البرمجيات والدخول غير المصرح به”. ديمتري يحب أن يكتب على التشفير ويعترف بأنه أحب أن تفعل ذلك في كثير من الأحيان إذا كان لديه المزيد من الوقت لهذا.

بواسطة أولغا Koksharova في 2020-07-16 15:35:16 المصدر ElcomSoft بلوق:
الدفاع عن حق الأميركيين في فك التشفير

No comments:

Post a Comment

كيف يتغلب التصيد الاحتيالي الحديث على المصادقة متعددة العوامل الأساسية | يوبيكو

قبل عامين ، في مؤتمر أمان الإنترنت Black Hat US ، تمت دعوة فريق Yubico للتحدث عن كيفية عمل التصيد الاحتيالي المتقدم وكيف يمكن لمعايير مصادق...